أثاث وديكور

مميزات وعيوب مطابخ كلادينج



تعتبر مطابخ الكلادينج من أشهر أنواع المطابخ وأكثرهم تفضيلًا من قِبل الكثيرين؛ وذلك لأنه من أفضل حشوات الألومنيوم، والتي تمتاز بدرجة كبيرة من المرونة وسهولة تشكيلها للشكل الذي يريده العميل، كما أن هذه الخامة من المطابخ تُعرف بطول عمرها الافتراضي، وهذه من أبرز مميزاتها المعروفة، لكن كأي نوع آخر لابد أن يكون هناك بعض العيوب التي تدفع بعض العملاء من عدم استخدامها، فمن خلال فقرات هذا المقال سنستعرض قائمتين بأبرز المميزات والعيوب المأخوذة عن المطابخ الكلادينج، على أن يكون المقال بمثابة مرجع أساسي لكل عميل مُقبل على تنفيذ مطبخ من هذا النوع.

أبرز مميزات المطابخ الكلادينج

تتعدد مزايا المطابخ الكلادينج، وهذا يظهر مؤخرًا بعدما تكرر استخدامه من قِبل الكثيرين في منازلهم، كما أنه يُنصح به للعملاء المقبلين على تنفيذ مطبخ جديد، ونستعرض معًا أبرز مزايا هذا النوع من المطابخ من خلال النقاط التالية:

شاهد أيضا  مميزات وعيوب مطابخ uv

1- عدم قابلية هذه الخامة للصدأ، كما أنها تتميز بسمات مضادة للتآكل أو الخدش والتلف.

2- طول العمر الافتراضي لهذا النوع من المطابخ، والذي قد يمتد لسنوات.

3- متعددة الأشكال والتصاميم والألوان؛ مما يجعلها مناسبة لمختلف الأذواق والمستويات.

4- سهولة تنظيف وتلميع هذا النوع من المطابخ، فلا يتطلب سوى قدر بسيط من خليط الماء والخل للحصول على مظهر برّاق.

5- خامة الكلادينج تتميز بقدر كبير من المرونة، والتي تسهل من تشكيله بمختلف التصميمات والأشكال، بما يتناسب مع كل المساحات مهما صغُرت أو كبُرت.

6- يمتاز بخفة وزنه، والذي يسهل بالتبعية من فكُّه وتركيبه وتعديله.



7- هذا النوع من المطابخ يتسم بطبقة لامعة، تُضفي على المظهر النهائي للمطبخ بعد تصميمه مظهرًا براقًا مميزًا.

8- خامة الكلادينج تمتاز بقدرتها على مقاومة كل العوامل الجوية التي يمكن التعرض لها من رطوبة عالية أو غيرها.

9- يمتاز بسمات مقاومة للماء، حيث يمنع تسرب الماء لهيكله الداخلي، والتي قد تكون من أهم أسباب التلف.

شاهد أيضا  الفرق بين الأثاث الجاهز والعمولة

10- هذا النوع يتسم بكونه عازل للحرارة، فهو يقاوم الأشياء المساعدة على الاشتعال والحريق.

عيوب المطابخ الكلادينج

مطابخ الكلادينج كأي نوع آخر معروف من المطابخ، كما تتسم ببعض المميزات فإنها تمتلك بعض العيوب التي قد لا يستطيع بعض العملاء التعايش معها أو الإقبال على استخدامه بسببها، وتوضح لنا النقاط التالية أبرز هذه العيوب، وهي:

1- التكلفة المرتفعة لتنفيذ المطبخ، حيث يتاروح سعر المتر الواحد من الخامة المستخدمة به 1500 : 1700 جنيه مصري، وهذا ما لا يتناسب مع الكثير من المستويات.

2- عند تلف أحد أجزاء المطبخ لا يمكننا إصلاحه أو صيانته بسهولة، حيث لا يوجد فواصل ما بين طبقات المطبخ؛ مما يضطر العميل التغيير الكامل للطبقة التالفة.

نصائح هامة للعملاء المقبلين على استخدام مطابخ الكلادينج

حرصنا على تقديم بعض النصائح والتوصيات لكل عميل يقبل على تنفيذ مطبخه من نوع الكلادينج، ويُنصح بالالتزام بها؛ لضمان الحصول على الجودة التي يرغب بها والشكل النهائي الذي يريده، ونستعرض أهم هذه النصائح كما يلي:


شاهد أيضا  أنواع المقابس الكهربائية واستخداماتها

1- يُفضل التعامل مع التاجر بالمتر المربع للكلادينج وليس بالمتر الطولي.

2- عدم الاغترار بالأسعار المنخفضة لخامات الكلادينج التي قد تتوفر لدى بعض التجار؛ لأنها ستعود على التصميم النهائي بالجودة الوضيعة والشكل الغير مرغوب.

3- لابد من اختيار ألوان متناسقة لضمان الحصول على شكل نهائي مقبول للمطبخ.

4- ينبغي تجنب استخدام المفصلات الرخيصة في المتاجر الشعبية ذات الجودة السيئة، حيث يلزم لمطابخ الكلادينج استخدام أجود أنواع المفصلات.

 استعرضنا من خلال فقرات هذا المقال قائمتين بأبرز مزايا وعيوب المطابخ من نوع الكلادينج، وهو يعتبر من أكثر الأنواع الشائع استخدامها مؤخرًا من قِبل الكثير من العملاء، فهو يتميز بالعديد من السمات التي تدفعهم لاستخدامه، لكنه على النقيض لديه من العيوب ما يمنع البعض من الإقبال عليه، كما أننا في النهاية قدمنا مجموعة نصائح للأشخاص الذين يرغبون بتنفيذ مطابخهم من هذا النوع، بحيث يكون المقال بمثابة مرجع شامل لكل العملاء.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *